Popular Posts

Saturday, July 22, 2006

البلوغرز يشعلون "حرب المدونات" بين اللبنانيين والاسرائيليي

ناشطون ينشرون صورا لانتهاكات إسرائيل عبر الإميل
البلوغرز يشعلون "حرب المدونات" بين اللبنانيين والاسرائيليين




صورة لهدية اطفال اسرائيل الي لبنان التي يتم تداولها على الانترنت

دبي- العربية.نت

قاد البلوغرز معارك كلامية واعلامية على صفحات مدوناتهم في الانترنت لكشف انتهاكات العدوان الاسرائيلي بحق اللبنانيين ، في الوقت نفسه ، بدأ الناشطون على الانترنت في استخدام البريد الالكتروني للتعبير عن مواقفهم، ونشر الصور التي تظهر حجم الدمار الذي لحق بالبشر والحجر في لبنان ، عبر استخدام برنامج البور بوينت.

ونددت المُدوّنة الالكترونية اللبنانية "ليبوب" lebop.blogspot.com بالرد الوحشي الاسرائيلي على عملية "حزب الله"، واعتبر انها انتقمت من الشعب اللبناني بأسره, ولم تأبه للتطلعات الديموقراطية الصاعدة في ذلك البلد. وردت المُدوّنة الاسرائيلية «إسرائيلي بانكر» israelibunker.blogspot.com بالإشارة الى ان صواريخ «حزب الله» وضعت الشعب الاسرائيلي في الملاجئ. بحسب تقرير كتبه الزميل أحمد مغربي في صحيفة الحياة اللندنية الاحد 23-7-2006 .

واستخدمت المُدوّنة الالكترونية "بيروت نوتس" beirutnotes.blogspot.com الصور لتظهر الدمار الذي الحقته اسرائيل بالعاصمة اللبنانية، مع التركيز على صور استهداف المباني السكنية والبنية التحتية المدنية، والتي لا علاقة لها لـ "حزب الله".وأشار تجمع للمدوّنين اللبنانيين في موقع "ليبانيز بلوغرز" في محرك "غوغل" lebanesebloggers.blogspot.com الى الرغبة القوية بالسلام العادل عند الشعب اللبناني. وفي المقابل، أبدى المدوّنون الاسرائيليون نبرة متشددة، كمثل تلك التي تظهر في مدوّنة ontheface.blogware.com، في تأييدهم العدوان الإسرائيلي.

عودة للأعلى

البريد الالكتروني يدخل المعركة

ولم تتردد دلال قيسي, وهي رسامة سعودية تهتم بالفن الرقمي وزوجة لمهندس من مدينة صيدا في جنوب لبنان، في اللجوء الى البريد الالكتروني لكي تساهم، على طريقتها، في التصدي للعدوان الاسرائيلي. وأرسلت رسمين كاريكاتوريين الى القائمة الطويلة الأشخاص التي يكتظ بها دفتر العناوين في بريدها الإلكتروني.

وحمل أحد الرسمين معنى تضامن الشعب اللبناني بفئاته كافة في مواجهة العدو الاسرائيلي. ولم يتردد الثاني في انتقاد تفرّد «حزب الله» بقرار المعركة، أيضا، فقد برز ميل لافت عند الناشطين لاستعمال برنامج "باور بوينت" في عرض الاراء حول الأزمة على الانترنت. والمعلوم ان ذلك البرنامج يمكّن من عرض سلاسل من الصور، مع تعليقات عليها.

وانتشرت عروض "باور بوينت" في رسائل الكترونية حملت عناوين مثل "صور مؤذية" و"صور عدوانية" و"فكّر قبل ان تنظر الى هذه الصور المؤذية"و"لا تفتح هذه الصور ان كنت حساساً تجاه مثل تلك المواد" وغيرها.

عودة للأعلى

تحية من أطفال إسرائيل !

ولفت التداول الكثيف على الانترنت لصور الأطفال الإسرائيليين وهم يكتبون عبارات عدائية على قذائف المدفعية الثقيلة، من نوع «تحية من أطفال اسرائيل الى أطفال لبنان». ودللت تلك الصور على الإساءة للطفولة من الآلة العسكرية الاسرائيلية.

وكذلك سرى بسرعة البرق عرض الـ"باور بوينت" عن مجزرة مروحين، التي استهدف فيها الطيران الاسرائيلي مدنيّين في شاحنة صغيرة. وأظهر صور الجثث المتفحمة والأشلاء الممزقة للمدنيين.

كما تضمن صوراً لغارات على سيارات للإسعاف، التي تفرض قوانين الامم المتحدة عدم التعرض لها حريباً. وذكّرت تلك الصور بما حمله العدوان الاسرائيلي عام 1996 من جرائم ضد الانسانية مثل مذبحة قانا وقصف سيارة الاسعاف المدني في المنصوري.
وأضاف العرض ذاته صوراً عن قصف مبنى لمتطوعي الإسعاف المدني في صور، بما في ذلك صور الناجين والخارجين من تحت ركام القصف الوحشي.

وكما يشير تقرير صحيفة الحياة ، فقد تداولت الصناديق الإلكترونية رسالة تحمل صلة الى موقع شركة "ستار باكس" الاميركية الشهيرة للقهوة، والتي تحمل تأييد تلك الشركة للجيش الإسرائيلي. ويُذكّر ذلك بالحملات الإلكترونية التي تدعو الى مقاطعة بضائع معينة، ارتباطاً بتطورات سياسية، مثل الدعوة لمقاطعة البضائع الدنماركية التي رافقت الاحتجاجات على نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول العربي (صلى الله عليه وسلم).

عودة للأعلى

No comments:

My Google Profile