Popular Posts

Thursday, May 24, 2007

السعودية تغلق 200 موقع الكتروني






دراسة.. المرأة العربية اكثر اعتقادا بالشعوذة من الرجل
السعودية تغلق 200 موقع الكتروني للسحر والدجل يوميا




دبي- العربية.نت

أكد وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية د. إبراهيم الهويمل أن الهيئة تغلق يومياً أكثر من 200 موقع إنترنت يروج للسحر والشعوذة، ولم يوضح الهويمل آلية إغلاق هذه المواقع، غير أنه ذكر أن هناك تعاونا كبيرا بين أجهزة الدولة، فيما يخص هذا الموضوع.

واشار د. ابراهيم الهويمل في بيان وزعه خلال زيارة له لفرع الهيئة في محافظة الخرج إلى أن هيئة الأمر بالمعروف تسعى جاهدة لتوعية المجتمع بهذه الأمور, وهي في سبيلها لذلك تتواصل دائما مع المسؤولين، وذلك بحسب ما ورد في صحيفة "الوطن" السعودية.

من جانب آخر، ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية أن دراسة عربية كشفت ان المرأة العربية تفوق الرجل في الاعتقاد بالسحرة والمشعوذين وان الواقفات ببوابات الاوهام والخرافة اكثر من الرجال.

واشارت الدراسة التي لم تذكر الصحيفة مصدرها الى ان اعتقاد النساء في السحرة يعود الى الامية وضعف الوازع الديني وانعدام الثقافة في المجتمعات العربية التي تتميز ايضاً بالاعتقاد في الخرافات والاساطير الشعبية الوهمية عن الجن وقدرتهم بالاضافة الى ان كثرة ارتياد النساء للسحرة هو نوع من الهروب من الواقع كما ان النواحي الفسيولوجية للمرأة تجعلها اضعف من الرجل مما يجعل السحرة يستغلون هذا الجانب ليخضعها لسيطرته وتستجيب لطلباته ارضاء للجان كما ان الرجل اكثر عقلانية ولا يتم خداعهم بسهولة.

وفي ذات السياق كشفت الدكتورة اجلال اسماعيل استاذة علم الاجتماع في احدى الجامعات المصرية ان كثرة تردد المرأة على المشعوذين يأتي من كونها اكثر تصديقا للشائعات فهي تصدق بسهولة ان الدجال يستطيع حل مشاكلها كما انها تجد في السحر وسيلة وهمية لحل الازمات التي تتعرض لها وتميل للبوح بما يؤرقها بصورة اكبر من الرجل اضافة الى ان لديها وقت فراغ اطول من الرجل.

واضافت اسماعيل ان المشاكل التي تجعل المرأة تلجأ الى السحرة كثيرة منها عدم الانجاب والامراض النفسية والعقلية والتقلبات المزاجية والعنوسة ومحاولة ربط الازواج.
عودة للأعلى

No comments:

My Google Profile