Popular Posts

Saturday, May 05, 2007

AL ARABIYA IS REPORTING WHAT THE BLOGGERS REPORT

المدوّنون المصريون أقاموا فرحا موازيا
جمال مبارك وخديجة الجمّال في عش الزوجية بإمضاء وزير المخابرات

وزير المخابرات شاهد الزواج

"جيمي وديجا"



العروسان في المنتدى الاقتصادي الدولي بشرم الشيخ العام الماضي


دبي- العربية.نت

على الرغم من بساطته واقتصاره على المقرّبين، إلا أن زفاف جمال مبارك على خديجة الجمّال، الذي كان وزير المخابرات العامة عمر سليمان أحد شهوده، تحول إلى الشغل الشاغل للمصريين. ففيما كان الحفل الرسمي يقام بفندق "فور سيزون" في شرم الشيخ أمس الجمعة 4-5-2007، كانت مجموعة من المدونين تقيم "فرحا موازياً" في ميدان طلعت حرب في وسط البلد، تحت شعار "مبروك يا جيمي.. خديجة آه.. مصر لا".
عودة للأعلى

وزير المخابرات شاهد الزواج

وفي حين كانت الكاميرات العالمية مسلطة على مؤتمر دول جوار العراق، الذي استضافته شرم الشيخ المصرية على مدى اليومين الماضيين، كانت الأوساط المصرية منشغلة بالحفل، الذي شهد احتياطات أمنية خاصة اتخذت في المحيط إذ تم إخلاء المنتجع الشهير من كل العمالة المصرية قبل شهر كامل من الحدث، كما خلت الشوارع من الناس "العاديين"، وفق ما نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية في 4-5-2007.

ويبدو أن العروسان قد اختارا هذا المكان تحديدا لكونهما التقيا فيه، حيث تسري اشاعات عن لقائهما الاول في قرية "فاسيندا" التي يملكها محمود الجمّال، والد العروس.

أحيا الحفل المطربان عمرو دياب وهاني شاكر، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية السبت 5-5-2007، وحضره عدد من الشخصيات العامة المصرية والوزراء المقربين، من بينهم عمرو موسى امين عام جامعة الدول العربية وحرمه، ووزير الخارجية احمد ابو الغيط وحرمه، ووزير المخابرات العامة عمر سليمان، الذي كان احد الشاهدين على عقد القران، وحرمه، وجمال السادات نجل الرئيس الراحل انور السادات، وعدد محدود من الاصدقاء المقربين للعروسين.

وكانت العروس اختارت فستانها البيج من تشكلية المصمم اللبناني ايلي صعب في باريس، بتكلفة تقول المعارضة أنها بلغت 27 ألف دولار، بينما وصل سعر خاتم الزواج 9 آلاف دولار.
عودة للأعلى

"جيمي وديجا"

بعيدا عن شرم الشيخ، كانت المدونات المصرية مشغولة بالحدث نفسه، لكن على طريقتها، إذ ابتكرت دعوة خاصة لـ "جيمي" و "ديجا"، وهو اسم الدلع للعروسين في مجتمع الأثرياء.

وجاء في الدعوة، التي نقلتها جريدة "المصري اليوم" السبت 5-5-2007: "الجمعة 4 مايو/ أيار. ميدان طلعت حرب. الساعة ستة. تعالوا على سنجة عشرة، بس مش قوي علشان هدومكم ممكن تتكرمش من كتر الرقص مع الأمن المركزي والبلطجية وكل واحد نقوطه معاه، ونقطولي معاكو والنبي، كل واحد ومقدرته. اللي ينقط بوزارة واللي ينقط بشركة قطاع عام واللي ينقط بمصنع وحتى اللي عاوز ينقط بقرية سياحية صغننة مافيش مانع. وقدم السبت تلاقي الحد والحدق يفهم. بروجرام الحفل: مارشات عسكرية وقرآن، استعراض راقص للأمن المركزي، استعراض كاراتيه، ألعاب نارية من الرصاص المطاطي والغازات المسيلة للدموع. فقرة للراقصة الوطنية سنية تحرش. مشروبات الحفل بيبر سبراي ومية مجاري. وزارة الداخلية ترحب بالضيوف لقضاء ليلة على بورش خمس نجوم. الانتقالات على حساب معسكر الدراسة للأمن المركزي في سيارات ترحيلات جديدة لانج بفلوس المعونة الأمريكية".

وتناقلت العديد من المدونات دعوات الفرح الموازي،علي رأسها مدونتا "أسد، وعزبة أبوجمال"، داعية جموع المواطنين إلى "الاستحمام" وارتداء ملابس "مزهزهة" لحضور الفرح.

وعن الرسالة التي يريدها المدونون من هذا التحرك، يقول عمر الهادي صاحب مدونة "أسد"، وأحد منظمي الفرح الموازي، أنهم يرغبون بإيصال رسالة لجمال مبارك مفادها "مبروك يا جمال، ربنا يوفقك وهنفرحلك، بس اصرف نظر عن موضوع التوريث، فمن حقك أن تتزوج ولكن ليس من حقك أن ترثنا".
عودة للأعلى

No comments:

My Google Profile