Popular Posts

Wednesday, February 02, 2011

جمهور الجزيرة نت يتضاعف 2500%

مستفيدة من تغطيتها للأوضاع في مصر
جمهور الجزيرة نت يتضاعف 2500%
الجزيرة نت قفز ليحتل الرقم 584 على المستوى العالمي لمواقع الإنترنت 

أشارت مواقع مختصة في رصد متابعة الجمهور للمواقع على شبكة الإنترنت أن جمهور موقع شبكة الجزيرة (الجزيرة نت) تضاعف في الأيام الماضية بنسبة 2500%, مستفيدا من تغطية الشبكة للأحداث في مصر
.
وقال موقع "غيك أو سيستم" إن 60% من حجم هذه الزيادة الضخمة في عدد متصفحي الموقع تأتي من جمهور من الولايات المتحدة الأميركية.
وعزا الموقع هذه الزيادة الكبيرة إلى أهمية ما يحدث في مصر على المستوى العالمي، وسعي عدد كبير من الناس للبحث عن معلومات فورية حول الوضع في هذا البلد، ما جعلهم يلجؤون إلى موقع الجزيرة على شبكة الإنترنت.
وأضاف أن الشبكة أصبحت مصدرا رئيسيا للمعلومات حول الأحداث الجارية في مصر, رغم قيام السلطات المصرية بإيقاف ستة من صحفيي الشبكة لمنعهم من تغطية الأحداث.
وأشار المصدر إلى أن جيف جارفيس المختص في الإعلام الجديد أعد عريضة يطالب خلالها شركات الكايبل الأميركية بإضافة قناة الجزيرة إلى باقاتها نظرا لنجاحها في تغطية الأحداث الجارية بمصر.
تقدم سريع
من جهته أورد موقع أليكسا المختص في متابعة ترتيب المواقع العالمي على شبكة الإنترنت أن موقع الجزيرة نت على الشبكة العنكبوتية أصبح يحتل الموقع 584 على المستوى العالمي لمواقع الإنترنت.
وأشار أليكسا إلى أن موقع الجزيرة ما فتئ يحقق صعودا لافتا من حيث عدد الزوار تمثل في زيادة بـ145% في الشهر الماضي و247% في الأسبوع الماضي.

No comments:

My Google Profile