Popular Posts

Wednesday, February 09, 2011

المتظاهرون ينقلون الثورة لكل بيت

بدأ المتظاهرون بميدان التحرير في انتهاج وسائل جديدة لاستقطاب تأييد المزيد من المصريين للثورة، والخروج المليوني الأكبر يوم الجمعة المقبل، الذي أطلقوا عليه اسم "جمعة الطوفان"، عبر البيان الشخصي، وتوزيع المنشورات، وحديث الذكريات.
 
"ما رفضناه من قمع الشرطة سنرفضه إذا وقع من الجيش. لن نساعدهم على أن يحاصرونا، وسوف نخوض حرب منشورات، ولا بد أن يستيقظ الوعي، وأن تستمر الثورة ساخنة".
 
مكبرات الصوت وسيلة للحشد الثوري (الجزيرة نت)
هكذا هتف الشيخ صلاح أبو إسماعيل في المتظاهرين بميدان التحرير الثلاثاء قائلا كل واحد يأتي باثنين. هذه ثورة وليس مظاهرات. وشعار "سلمية" ليس معناه "سلبية"، ولن نصانع قوة قد تضربنا غدا. ولا بد من التحرك في كل الشوارع".
 
والأمر هكذا يطوف شباب كُثُر بمكبرات الصوت في أرجاء الميدان، يديرون الحوارات مع الجمهور، ويردون على أسئلتهم، ويؤكدون لهم أهمية الوحدة حول هدف إسقاط نظام الرئيس حسني مبارك، وتوسيع المشاركة الشعبية في الثورة.
 
حديث المنشورات
المنشورات وسيلة أيضا لنشر فكر الثورة، وقد أطلق المعتصمون هنا صحيفة يومية باسم (ميدان التحرير)، وصحيفة أخرى بعنوان (صوت الثورة)، وتنقل هذه الصحف الأخبار من ميدان التحرير أولا بأول، وقصص الشهداء، والبيانات المختلفة للقوى السياسية والناشطين، وكلها تتماشى مع مطالبهم، وأولها تنحية حسني مبارك

No comments:

My Google Profile