Popular Posts

Thursday, February 03, 2011

مغاربة الفايسبوك يحبطون مناورة البوليساريو والاستخبارات الجزائرية عبر الأنترنيت

مغاربة الفايسبوك يحبطون مناورة البوليساريو والاستخبارات الجزائرية عبر الأنترنيت

المناورة كانت تستهدف الإعلان عن مظاهرات يوم 27 فبراير الذي يتزامن مع تاريخ تأسيس الجمهورية الوهمية
المساء
اختارت جبهة البوليساريو الانفصالية، ومعها أجهزة الاستخبارات الجزائرية شبكة الأنترنيت، وبالأخص صفحات الشبكة الاجتماعية فايسبوك من أجل الترويج لمظاهرات
وهمية خلال الشهر الجاري بجميع أنحاء المغرب.
وفي هذا الصدد، أحبط رواد أنترنيت مغاربة مناورة حاكتها كل من جبهة البوليساريو الانفصالية وأجهزة المخابرات الجزائرية من خلال التلاعب بالفايسبوك.
وتجلت هذه المناورة من خلال خلق صفحة على شبكة الفايسبوك تدعو رواد الأنترنيت المغاربة إلى التظاهر يوم 27 فبراير في كل أقاليم المملكة المغربية. غير أن بعض المغاربة فطنوا للمناورة ودعوا إلى مقاطعة تلك الصفحة عندما تبين أن التاريخ المعلن عنه يتوافق مع تاريخ إحداث «جمهورية البوليساريو الوهمية».
وبالرغم من أن المسؤولين عن تلك الصفحة حاولوا تغيير تاريخ المظاهرات من 27 إلى 20 فبراير الجاري، فإن رواد الأنترنيت المغاربة لم تنطل عليهم الحيلة الجديدة، وقاموا عبر شبكة الأنترنيت بإثارة الانتباه إلى مخاطر هذه المناورات الهادفة إلى المس باستقرار المغرب، والتي تحركها من الخلف جبهة البوليساريو ومعها أجهزة الاستخبارات الجزائرية.
وكانت الصفحة المذكورة على شبكة الفايسبوك قد ادعت بأن «ناشطين مغاربة» يطلقون على أنفسهم اسم «حركة حرية وديمقراطية الآن»، يعتزمون القيام بمظاهرات احتجاجية بجميع أنحاء المملكة المغربية من أجل ما أسموه «المطالبة بالحرية والديمقراطية» يوم 27 فبراير الجاري.

No comments:

My Google Profile